القائمة الرئيسية

الصفحات

 في العصر الرقمي، يمكن لأي شخص أو رائد أعمال استخدام الإنترنت لبدء عمل تجاري أو كسب المال بعدة طرق بهدف نهائي هو تحقيق الاستقلال المالي.

اليوم، ينتشر التدوين أكثر فأكثر في عصرنا ويرى المزيد من الناس أنه وسيلة لكسب المال من المنزل، لذلك فكرنا في تحديث محتوى هذه المقالة حتى إذا كنت تريد الوصول إلى حل اليوم ومتابعة أحلامك، وسيوفر لك المزيد من الاهتمام والمساعدة، بالإضافة إلى مشاريع حياتك التي طال انتظارها.

انتبه إلى كل التفاصيل واكتشف كل الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها كسب المال من التدوين. ولكن قبل أن نناقش هذه الأساليب، من المفيد أن نقدم لك بعض المزايا والفوائد التي ستحصل عليها بعد أن تقرر العمل من خلال التدوين.

فوائد تتحقق لك من العمل على المدونة

عندما تقرر الدخول إلى الحقل، يمكنك الحصول على العديد من المزايا والفوائد، بما في ذلك:

  1. كن صاحب عملك
  2. المرونة في ساعات العمل حيث يمكنك تحديد أفضل ساعات العمل وتحديد المكان المناسب للعمل
  3. يمنحك العمل من خلال مدونة الفرصة للعمل في مجال تحبه وتستمتع به، حيث يمكنك التحدث عن جوانب معينة من إتقانك وتجد نفسك مبدعًا فيها.
  4. العمل مع المدونين هو نموذج عمل يمنحك الفرصة لترقية وتوسيع أعمالك وزيادة أرباحك بمرور الوقت والخبرة في هذا المجال
  5. تقدم لك هذه المدونة الفرصة لتصبح أحد مراجع السوق في مجال الأداء، مما يوفر لك مزايا وفرصًا أكبر وأفضل

لا تنس أن أي شخص بغض النظر عن مهنته أو وظيفته يمكنه العمل في مجال التدوين وجني كل الفرص والاستفادة منه! هل تشعر بسعادة أكبر الآن؟ نأمل حقًا ذلك، لأنه حتى إذا لم تكن تعرف شيئًا عن التدوين من قبل، فيمكنك فعلاً متابعة مقالاتنا هنا والتعلم شيئًا فشيئًا حتى تصل إلى مستوى إبداعي!

ما هي أهمية التدوين في الأعمال؟ كيف يمكن أن تصبح عملاً؟

إذا كنت تفكر في بدء مدونة لموقعك على الويب أو عملك، فلا شك أن الهدف الرئيسي الذي تريد تحقيقه هو الحصول على حركة المرور واكتساب المزيد من المتابعين الذين قد يتحولون إلى عملاء متوقعين لعملك.

لهذا السبب، يجب أن تستند جميع استراتيجياتك وخططك التسويقية إلى زيادة حركة مرور المدونات المفيدة ومحاولة كسب رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل البريد الإلكتروني من الزوار الذين يمكنهم التحويل إلى عملائك والحصول على مبيعات منهم.

يمكننا فهم الدورات أو المراحل التي يمر بها زوار أو قراء مدونتك على النحو التالي:

1- تدوينة لفتت انتباه المستخدم أو متصفحي الويب.

2- المستخدم المهتم بالموضوع يقرأ المقال بعناية ويلاحظ فائدة المعلومات التي تقدمها له

3- لدى هذا المستخدم الحماس والفضول للتعرف على مواضيع أخرى في مدونتك تتعلق بهذا المجال من الاهتمام أو الحاجة

4- سيكون بعد ذلك أكثر ثقة فيما قدمته ويريد الاشتراك في بريده الإلكتروني بالنموذج الذي قدمته له في مدونتك، حيث يصبح هذا المستخدم المهتم عميلاً محتملاً

5- سيقوم هذا القائد بعد ذلك بتتبع تقدمه من خلال مجموعة غنية ومدروسة من المحتوى المفيد الذي يوجهه شيئًا فشيئًا من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها

6- يصبح العميل المحتمل أكثر اقتناعًا بأن المنتجات التي تقدمها يمكن أن تساعده بالفعل في حل المشكلات التي يعاني منها، وتلبية احتياجاته ورغباته أو تحقيق أحلامه، ثم يقرر الشراء من موقع الويب الخاص بك أو موقع الويب الذي تنصح به.

إذا كنت قد فكرت بعمق في المراحل التي ناقشناها هنا، فستكون على دراية كاملة بالدور المهم والفعال الذي يمكن أن تلعبه المدونات في مساعدتك على إدارة عملك.


طرق ربح المال من المدونة

في الحقيقة هناك العديد من الطرق والوسائل والطرق التي تساعدك على كسب المال من مدونتك، ومن أهمها وأشهرها:


1- العمل في مجالات الاستشارات

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، عندما تقدم مواضيع مفيدة ومعلومات إعلامية من خلال مدونتك، يبدأ متابعيك في الوثوق حقًا بالمعلومات والنصائح التي تقدمها لهم.

شيئًا فشيئًا، عندما تحافظ على هذا التقدم بنفس المعدل، يمكنك أن تتحول إلى مرجع مهم جدًا في مجال أداء عملك، كل هذا يضمن أن يكون لديك مدونة حيث يمكنك الكتابة عن كل شيء مفيد لـ جمهور.

يمكنك بعد ذلك الاعتماد على هذه البيانات والنتائج الإيجابية التي حققتها لجمع الشهادات من الناس والجمهور الذين تحولوا إليك واستفادوا من موضوعاتك وإرشاداتك، والتي يمكن أن تفتح لك الأبواب للعمل في المجال.

وغني عن القول أن العمل الاستشاري هو مجال شائع جدًا اليوم ويعتبر أحد المهن التي سترافقنا خلال عصرنا في المستقبل.

2- استخدم Google Adsense لاستضافة إعلانات من شركات أخرى على مدونتك

عندما يكون لديك مدونة إعلامية وجيدة السفر، يمكنك استخدامها للعمل في الفضاء الإعلاني واستضافة الإعلانات المملوكة للشركة وأشرطة الإعلانات على مدونتك، وتحقيق ربح من كل واحدة. النقرات على هذه الإعلانات من قبل زوار مدونتك.

بالطبع، كلما زادت شهرة مدونتك في السوق وكلما زاد عدد الزوار يوميًا، زادت جاذبيتها في أعين المستثمرين والشركات، وكلما زادت سرعة الشراكة معك لتسويقها وتقديم المنتجات والخدمات .

إذا كانت هذه هي حالتك، أو كنت متحمسًا للعمل والسعي للوصول إلى هذا المنصب والعمل في هذا المجال، فمن الضروري أن تتعرف على برنامج Google AdSense، وهو أداة تتيح لك القيام بذلك وتشكيل اتصال بين اثنان من خلال تزويدهم للشركات وأصحاب الإعلانات والمدونين بإمكانية استضافة الإعلانات والعروض.

3- العمل في مجال المنتجات الرقمية

إذا كنت تسمع عن المنتجات الرقمية لأول مرة، فإننا نوصي بشدة بقراءة هذه المقالة التي تقدم لك ما هي المنتجات الرقمية والأنواع التي يمكنك إنشاؤها أو تداولها عبر الإنترنت.

ببساطة، المنتج الرقمي هو أي منتج يمكن استهلاكه من خلال الوسائط الرقمية أو الإنترنت: بما في ذلك الدورات التعليمية ودورات الفيديو والكتب الإلكترونية والبرامج والتطبيقات والقوالب وعروض PowerPoint التقديمية والندوات عبر الإنترنت والمجلات الرقمية والمزيد. ..

إذا كانت لديك المهارة أو الموهبة، فيمكنك أن تأخذها وتحولها إلى مادة رقمية ستبقي جمهورك مهتمًا وتعطيك نموذج عمل رائعًا سيعود عليك بالمقابل.

يمكنك بعد ذلك الاعتماد على مدونتك لنشر بعض المقالات التي تتحدث بشكل عام عن أهمية الدورات التي تعدها، ثم وضع روابط في نهاية بعض المقالات التي تقود الأشخاص إلى شراء دورات أو منتجات رقمية تخصك، و بالطبع يمكنك الاعتماد على مساعدتك لمنصة لبيع المنتجات الرقمية حول العالم.

4- العمل في مجال برامج التسويق بالعمولة أو البرامج التابعة

ولكن إذا كنت لا تعتقد أنك ستقوم بإعداد منتجات ودورات تدريبية وما إلى ذلك، ولكن لديك مهارات ومواهب عالية ومتباينة في الإقناع والتسويق، وأنت جيد في أساليب التسويق الرقمي، يمكنك الاستفادة من تلك المواهب و العمل في مجال التسويق بالعمولة أو التابع.

التسويق بالعمولة يعني أنك تقوم بتسويق منتجات ودورات الآخرين مقابل عمولة مقابل كل عملية بيع تؤكد تدريبك وتسويقك.

بالإضافة إلى مزايا كونك مسوقًا تابعًا (أي أنك لست بحاجة إلى امتلاك منتجك الخاص)، فقد تتضمن بعض المنتجات المعروضة للتسويق بالعمولة معدلات عمولة عالية، والتي قد تصل أحيانًا إلى 80٪ من سعر المنتج، وتذكر ذلك لن تخسر أي شيء من خلال القيام بهذا العمل، فالأمر لا يتطلب أي أموال استثمار أولي لمساعدتك على البدء.

كل ما عليك فعله هو الانضمام إلى أحد برامج التسويق التابعة المتاحة على الويب والبدء فورًا في اختيار المنتجات التي تناسب المجال الذي تعرفه أو تعمل فيه.

يمكنك بعد ذلك الاعتماد على مدونتك لإعداد سلسلة مقالات مفيدة وفريدة من نوعها تساعد القراء على فهم هذه المنتجات والاقتراب حقًا من إمكانية شرائها منك.

5- العمل في مجال المنتجات والخدمات المادية

لا يمكنك الاستفادة من المنتجات الرقمية وتداولها على مدونتك فحسب، بل يمكنك أيضًا استخدام المنتجات والخدمات المادية ..

هناك العديد من مواقع التجارة الإلكترونية على الويب يمكنك من خلالها الاستفادة من منتجاتك وتقديمها (إذا كان لديك متجر وتداول أنواعًا معينة من السلع أو المنتجات).

هنا تعتمد على اتباع سياسات التسويق الداخلي أو التسويق الداخلي وإعداد مقالات ومحتوى في مدونتك يكون مفيدًا ومهمًا حقًا لجمهورك، ثم تشتري وتعرض روابط للمنتجات والخدمات التي تبيعها إلكترونيًا - موقع الأعمال التجارية حتى تتمكن من السماح يكتشف العملاء المحتملون بأنفسهم المنتجات التي لديك والخدمات بدلاً من إنفاق ثروة على الإعلانات الدعائية والترويج للمنتجات التي تقدمها.

على سبيل المثال، هل لديك متجر لبيع النظارات؟ ما رأيك في وجود متجر على الإنترنت يبيع هذه النظارات؟ ما هو شعورك حيال الاعتماد على مدونتك الآن وكتابة شيء ما حول قضايا الرؤية، والاتجاهات في عالم النظارات، أو التطورات التكنولوجية في هذا المجال؟ قد يكون جمهورك مهتمًا جدًا بهذه الموضوعات. عندما يحتاج إلى نظارات، سيتذكر أفضل الموديلات التي يبيعها متجرك.





لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقعنا : سوق موون 

تعليقات