القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار الربح من الإنترنت

تعرف على أهم أسرار الربح من الإنترنت عبر مقالنا التالي الذي نوفره لكي تستطيع بدء نشاطك الالكتروني والربح من الإنترنت عبر منصة سوق موون



1. يمكنك الربح من الإنترنت بأي طريقة

من أهم أسرار تسييل الإنترنت التي قد لا يرغب كثير من الناس، وخاصة العرب، في معرفتها ؛ يمكنك الاستفادة من الإنترنت بأي طريقة وبأي مهارة.

نعم، أي مهارة .. البعض يستثمر الإنترنت من خلال فضلات الحيوانات، وبعض الأرباح من حب أفلام الرسوم المتحركة، وبعض الأرباح من عرض يجيدونه.

هناك بالتأكيد طرق مربحة أكثر من غيرها، لكنني أريدك أن تعرف ما تصدقه ؛ تسييل الإنترنت لا يتطلب منك فعل أي شيء، فقط ابدأ.

ابدأ بالإمكانيات التي لديك الآن، بشغفك الحالي، بالمعلومات التي تعرفها الآن، حتى لو كانت قليلة جدًا .. فقط ابدأ، وبمرور الوقت، ستتعلم وتكتشف وتكتسب المزيد من المعلومات.

أوصيك بقراءة دليل "كيفية الربح من الإنترنت بخطوات عملية للمبتدئين". في هذا الدليل، ستجد تدريبًا عمليًا يمكن أن يساعدك في اكتشاف شغفك واستخدام ما تعرفه لتحقيق الدخل من الإنترنت بالطريقة التي تناسبك.

هذا هو أول سر يجب أن تعرفه لتستفيد من الإنترنت .. توافق؟ !

جيد لنكمل إذن!

2. غالبًا ما يكون التسويق أكثر أهمية من المنتج نفسه

الجميع يقوم بالتسويق ؛ عندما تناقش مع والدك أو والدتك حتى يسمحوا لك بالخروج مع أصدقائك وتؤكد لهم أنك تذكرت أو قمت بواجبك .. ثم تضع أفكارك أو ترغب في بيعها لهم.


يقوم الطلاب بإرشاد المعلمين بالأفكار والموظفين الذين يقدمون المشورة للمديرين في العمل .. جميعهم يشترون المنتجات والأفكار والخدمات.

وبما أن معظم طرق الربح من الإنترنت تعتمد على بيع الخدمات أو المنتجات للعملاء، فهذا يعني أنك بحاجة إلى التسويق .. التسويق الرقمي هو أهم المهارات التي يجب أن تتعلمها لتكون ناجحًا في عالم الإنترنت.

السر الذي يجب أن تعرفه هنا هو أن التسويق أهم من المنتج أو الخدمة نفسها .. هل سبق لك أن رأيت منتجًا أو خدمة مشهورة سيشتريها الناس حتى لو لم تكن الأفضل في السوق .. كل هذا بسبب تسويق.

لهذا السبب غالبًا ما تجد أن الصفحة المقصودة لمنتج ما، أو إعلانًا مستخدمًا في عرض ترويجي، أو مقالًا عن خدمة معينة يُعلن عنه أكثر من المنتج نفسه.

يدور التسويق حول تقديم المنتج المناسب أمام الأشخاص المناسبين بالطريقة الصحيحة .. أعلم أنني أستخدم كلمة "مناسب" كثيرًا، ولكن هذه هي الطريقة الصحيحة لشرح المفهوم (؛.

لقد نشرنا عددًا من الأدلة من قبل والتي يمكن أن تساعدك على إتقان هذه المهارة الأساسية، ولكن إليك أهمها:

  • أفضل 11 كورس لتعلم التسويق الرقمي
  • فن التسويق
  • أساسيات التسويق الرقمي للمبتدئين (دليل شامل)
  • كيف تبدأ التسويق الرقمي (شرح بسيط للمبتدئين)

3. يمكن أن تكلفك الرسوم الكثير من الأرباح

تعتمد العديد من طرق الربح من الإنترنت على بعض الرسوم، مثل:

  • إذا كنت تمتلك موقعًا على الويب، فيمكنك الاعتماد على استضافة الويب والقوالب وبعض الأدوات الأخرى لتسهيل عملك.
  • إذا كنت تعمل في التجارة الإلكترونية، فإنك تنفق على إعلانات مثل إعلانات Facebook.
  • إذا كنت تعتمد على YouTube لتحقيق الأرباح، فقد تحتاج إلى شراء بعض برامج تحرير الفيديو والبرامج الأخرى.

كل هذا يجعل من الضروري أن تضع في اعتبارك نفقاتك، وأن تبحث دائمًا عن أفضل الخدمات والأدوات بأفضل سعر .. تذكر أن الربح هو الفرق بين الدخل والمصروفات.

قد تولد 1000 دولار من المبيعات، لكنك تنفق 900 دولار على الإعلانات أو الخدمات التي تعتمد عليها، وتحصل على 100 دولار فقط من الأرباح.

لهذا السبب ستجد محترفين من جميع أنحاء الإنترنت يهتمون بكل قرش ينفقونه، فهم في السوق يبحثون عن بدائل وحلول مختلفة .. كل دولار يكلف ربحًا إضافيًا.


4. إنشاء المحتوى هو طريقك إلى نجاح أكبر

على مدى السنوات الخمس الماضية، كان الاتجاه الشائع هو:

  • رواد الأعمال الجدد.
  • الشركات الكبيرة والمؤسسات العملاقة.
  • متخصصون في جميع مجالات الخبرة في مجال العمل الحر.
  • المدربين والمعلمين في مختلف المجالات.
  • المسوقين في كل الصناعات.

أطلقوا جميعًا قنوات جديدة على YouTube، وحتى المشاهير ونجوم السينما العالمية مثل Will Smith أطلقوا قنوات على YouTube.

هذا لأن كلاهما يفهم أهمية صناعة المحتوى الرقمي .. المحتوى والتفاعل البشري هو أعظم طريقة لتحقيق أقصى عوائد ربح في جميع المجالات المربحة على الإنترنت.

لهذا السبب أريدك أن تضع عملية إنشاء المحتوى في الاعتبار .. قد لا تبدأ بها الآن، ولكن يجب عليك وضعها على خريطة أهدافك المستقبلية.

امتلك مدونة أو قناة يوتيوب أو مجموعة فيسبوك .. أهم شيء هو إنشاء محتوى رقمي لمشاركته مع الأشخاص المهتمين بما تفعله.

يعد تسويق المحتوى أحد أهم أسرار تحقيق الدخل عبر الإنترنت التي يجب أن تعتمد عليها.

5. لا تستهدف كل الناس بمنتجاتك

من أهم المصطلحات للربح من الإنترنت "النيش"، مما يعني استهداف فئة معينة من الأشخاص المهتمين بنشاط معين بما يتناسب مع الخدمة أو المنتج الذي تروج له.

بغض النظر عن الصناعة التي ستكون فيها على الإنترنت، تذكر دائمًا أنك لا تستهدف الجميع، ولكن مجموعة صغيرة محددة (طلاب الجامعات - النساء الحوامل لأول مرة - الأمهات العاملات اللائي يتقاضين أجورًا أعلى من المتوسط) وما إلى ذلك.

يعد تحديد المواقع أحد أهم أسرار تحقيق الدخل من الإنترنت، لذا فكر جيدًا في الشخصية التي تناسب عملائك .. اختر فئة صغيرة محددة وحاول معالجتها بكل طريقة ممكنة بما يرضيها.


هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تحقيق نجاح سريع وبدء رحلتك في علم سلوك المستهلك الذي يعتمد عليه جميع الخبراء في أكبر الشركات في العالم.

6. استراتيجية ماكدونالدز

من أهم أسرار الربح من الإنترنت أن المنتجات والخدمات يتم تسعيرها بطريقة تحفز العملاء على الشراء .. وهذا ما تفعله استراتيجية ماكدونالدز.

نعلم جميعًا ماهية ماكدونالدز ومكانتها العالمية .. لكن هل تعلم أن أحد أهم أسرار نجاحها هو تسعير المنتجات واستخدام القائمة للحصول على أقصى فائدة مقابل أموالك.

فمثلاً:

  • بدلًا من (احصل على ساندويتش وعصير مقابل 25 جنيهًا) ستجد العرض يقول (احصل على ساندوتش وعصير مجانًا مقابل 25 جنيهًا) .. لاحظ استخدام كلمة مجانًا.
  • في القائمة، يمكنك دائمًا العثور على وجبة باهظة الثمن عن البقية .. وهذا يجعلك تعتقد أن الباقي رخيص وشراء أفضل عرض بينما تكون واثقًا من اختيارك.

استخدم هذا التكتيك عند بيع المنتجات والخدمات .. ستجد أنه يعمل بشكل مذهل وأن معدلات التحويل الخاصة بك تزداد بشكل كبير.


7. ابحث جيداً عن مصدر معلوماتك

لا أريدك أن تثق بسهولة في أي شخص على الإنترنت، ولا تستمع إلى نصائح وأفكار أي شخص يصنع مقاطع فيديو على YouTube أو يكتب مقالات في المنتديات.

لا تثق كثيرًا بالرجل الذي يخبرك أنه سيخبرك بالأسرار والرسائل السرية والتكتيكات التي يعرفها فقط .. وكلها كذابون يكذبون عليك.

أي مصدر معلومات تعتمد عليه يجب أن يكون:

  • أن تكون صادقًا معك سيخبرك بالعواقب السلبية أولاً، ثم العواقب الإيجابية.
  • خبراء في المجال يتمتعون بخبرة عملية واضحة، وليس مجرد نصوص أو لقطات شاشة.
  • سيخبرك بالمعلومات للوهلة الأولى، ولن يطيل وقتك أو يجعلك متحمسًا، سيخبرك فقط القصة (مثل معظم القنوات على YouTube التي تحقق الدخل من الإنترنت).

لهذا السبب أريدك أن تبحث جيدًا حتى تجد مصدرًا موثوقًا للمعلومات، لأن الإنترنت مليء بالمحتالين والمحتالين الذين يريدون خداعك وسرقة أموالك ووقتك.

8. يقدر الناس قيمة المنتج وليس المنفعة

لا يشتري الناس عادة أي شيء بسبب المنفعة الفورية .. ولكن بسبب القيمة التي ستحصل عليها منه:

  • كم عدد الأشخاص الذين يشترون هاتفًا لمجرد أن يفخروا أمام أصدقائهم، وليس بسبب إمكانيات الهاتف نفسه.
  • وكم عدد الأشخاص المشتركين في خدمة لمشاهدة الأفلام على الإنترنت حتى لا يفوتهم عرض مسلسل جديد، ليس بسبب نوع الفيلم أو العرض أو جودة الخدمة نفسها.

هناك أمثلة كثيرة لا حصر لها. بشكل عام، يشتري الناس المنتجات والخدمات لأنها ذات قيمة بالنسبة لهم، بدافع الشعور بالراحة أو السعادة أو حتى الخوف.

لهذا السبب عليك إظهار هذه القيمة أمام عملائك وتبيع لهم أي شيء .. أخبرهم بالنتائج التي سيحصلون عليها وليس القيمة.

مثل إعلان التخسيس، سترى المعلن يقول، "ابقَ رياضيًا ونحيفًا حتى لا تشعر بالحرج مرة أخرى أمام أصدقائك." هذه هي الطريقة التي يروج بها لمنتجاته بالنتائج التي سيحصل عليها العملاء، ويشعر أنه سيفعل الحصول على شيء.

هذا النوع من الترويج تتبعه جميع الشركات والوكالات الكبيرة، لذلك أريدك أن تدرب نفسك على تحليل جميع الإعلانات التي تراها في وسائل الإعلام المختلفة وتسأل نفسك ؛ ما مدى فعالية الحملة الإعلانية؟ أو ما سر نجاح هذا الإعلان؟

باستخدام هذا، يمكنك تدريب نفسك على استخدام أحد أهم أسرار تحقيق الدخل من الإنترنت.

9. مطاردة كل قطعة جبن تأتي في طريقك ستجعلك تسقط في الفخ

كل يوم يأتي إليك محتوى جديد، يخبرك بسر، طريقة جديدة، سوق جديد لاستثمار الإنترنت .. مثل العناوين الشعبية التي أخبرتك عنها في المقدمة.

لا تركض وراء هذه العناوين، حتى لا تكون مثل الفأر الذي يطارد أي قطعة جبن تظهر أمامه .. لا تشتت انتباهك، فقط ركز على ما في يدك.

أنا لا أخبرك بعدم تجربة طرق جديدة .. لكني أخبرك بالتركيز على طريقة أو طرق معينة وتكون ناجحًا فيها أولاً، ثم إذا كنت تريد تجربة شيء جديد.

إذا وجدت نفسك تشاهد الكثير من مقاطع الفيديو أو تقرأ الكثير من المقالات حول كسب المال من الإنترنت، فعليك أن تعلم أنك على طريق الفشل.


10. الربح من الإنترنت ممكن فقط في ظل هذه الظروف

أهم شيء للربح من الإنترنت هو تقديم الفوائد .. قبل التفكير في التخلص من الناس، اسأل نفسك دائمًا عن الفوائد التي سيحصل عليها الناس منك.

عرض المزايا (أسعار جيدة - خدمات إضافية - نصائح ومعلومات - جودة عالية بسعر أقل) اسأل نفسك دائمًا "ما الذي يميز التعامل معي بدلاً من الآخرين قبل المطالبة بربح"؟ "

هذه أهم نصيحة للاستفادة من الإنترنت يتجاهلها الكثير من المبتدئين، ولن تنجح إلا إذا تعلمت ذلك جيدًا.



11. البيانات هي كل شيء

في عالم تسييل الأموال من الإنترنت، البيانات هي كل شيء. قراءة وتحليل المعلومات والأرقام هي طريقة لفهم ما يحبه العملاء والتفاعل معهم.

للقيام بذلك، يجب أن تتقن جميع أدوات تحليل البيانات في مجال عملك (مثل تحليل مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook - باستخدام أدوات Google Analytics) وغيرها من الأدوات.

تتضمن أي منصة تعتمد عليها، سواء للترويج لخدماتك أو إنشاء محتوى، قسمًا للتحليلات وجمع البيانات، لذلك آمل أن تنظر فيه وتتعلم كيفية استخدامه لتحقيق نتائج أفضل.

البيانات هي أهم عملة في العالم في الوقت الحالي، وأصبحت أغلى من الذهب والنفط.

12. السر الأخير

آخر سر للربح من الإنترنت هو أنه لا توجد أسرار .. نعم، لا توجد معلومات خفية لا يعرفها أحد .. كل شيء معروف للكثيرين.

جوهر الأمر أن بعض الناس يستغلون الفرص، وبعض الناس يظن أنهم جاهلون ولا يعرفون الأسرار، وأن الكون يتآمر عليهم ويحجب المعلومات عنهم.

تعليقات